تجارة الدومينات والربح منها

تجارة الدومينات هي تجارة بدأت بظهور شبكة الإنترنت نفسها، تعتمد تجارة الدومينات على وجود شخص خبير بالدومينات وقيمتها، يقوم هذا الشخص بشراء الدومينات المميزة أو التي عليها إقبال لسبب أو لآخر، ومن ثم يقوم ببيعها لشخص آخر قد يحتاج إليها، هذه التجارة من الممكن أن تعود بالربح الكبير إذا ما كان الشخص خبيرًا وقادرًا على انتهاز الفرص الجيدة فيها.
كيف تبدأ في تجارة الدومينات ؟

ما هو الدومين ؟

الدومين هو اسم مختصر لعنوان IP على الإنترنت، ظهرت الدومينات في الوقت الذي ظهرت فيه الإنترنت، حيث ظهرت الحاجة إلى أسماء مختصرة دالة على المواقع، بدلاً من الإشارة إلى المواقع عن طريق عناوين الـ IP التي من الصعب حفظها.
امتداد الدومين

امتداد الدومين هو الجزء الذي يأتي بعد النقطة في أسم الدومين، وهو من الممكن أن يأخذ العديد من الأسماء، امتداد الدومين يحدد الغرض المخصص من أجله الدومين، لكن العرف الآن نطاق .com هو الناطق العام الذي من الممكن أن يندرج تحته أي اسم نطاق.
ما هي الجهة التي تتحكم في دومينات الإنترنت

تتحكم حاليًا منظمة آيكان (ICAAN) في تسجيل أسماء النطاقات، وهي المزود الرئيسي لخوادم الـ DNS حول العالم بمعلومات الدومينات.

لا يمكن تعامل الأفراد أو الشركات مع آيكان بشكل مباشر، وإنما يتم حجز أسماء النطاقات عبر شركات وسيطة، مثل GoDaddy، أو Hover، أو Name.
ما هي الدومينات المميزة؟

الدومين المميز ينقسم إلى العديد من الأقسام نستعرضها في السطور التالية:
الأسماء القصيرة

الدومينات القصيرة بالتأكيد هي أسهل في التذكر من الدومينات الطويلة، فمثلاً الدومين المكون من حرفين أفضل من الدومين المكون من ثلاثة، والدومين المكون من ثلاثة أحرف أفضل من الدومين المكون من أربعة، في الوقت الحالي من المستحيل شراء دومين ذي أربعة حروف أو أقل، فجميع الدومينات المكونة من حرفين أو ثلاثة أو أربعة قد تم بيعها بالفعل، وأصبحت مملوكة لأشخاص لا يفرطون فيها بسهولة.
الأسماء الدالة على معاني مميزة

الدومينات التي تدل على كلمات أو عبارات مفهومة، مثل business أو sport أو dog أو غيرها من الكلمات الإنجليزية لا تقدر بثمن الآن، ومن الصعب شرائها إلا من الأشخاص المالكين لها وبأسعار مرتفعة جدًا.
الأسماء الدالة على علامات تجارية أو منتجات

هذه الدومينات تكون ذات قيمة بالنسبة لمالك العلامة التجارية أو المنتج، ومن الممكن أن يدفع فيها ثمنًا كبيرًا جدًا.
الأرقام المميزة

الأرقام المتسلسلة أو ذات المعنى، أو الدلالة، هي كلها دومينات مميزة من الممكن أن تدفع فيها أسعار كبيرة جدًا.
بداية العمل في تجارة الدومينات

حتى تبدأ العمل في تجارة الدومينات يجب عليك أن تتابع أخبار الدومينات يوميًا بيوم، وتعرف ما هي الدومينات المطلوبة، وما هي الدومينات التي لا قيمة لها، هناك دومينات من الممكن أن تباع بأسعار خيالية (قد تصل إلى مئات الملايين من الدولارات) والاستثمار فيها يكون استثمارًا رابحًا إذا كان الشخص يدرك قيمة ما بحوزته.

لديك اي استفسار ؟ اترك تعليقا

خدمة العملاء و الدعم الفني

تريد المساعدة ؟؟؟ افتح تذكرة مع خدمة العملاء او قم بتفقد قاعدة المعرفة .